الجمعة، 29 مارس 2013

برنامج التصين الذاتي للطلاب بالمدرسة /// والمعززات المادية والمعنوية للطلاب






 









بيان بالمعززات المادية والمعنوية المنفذة بالمدرسة
م
مجال التعزيز
نوع التعزيز
1


تكريم الطلاب المتفوقين
1-  توزيع هدايا وشهادات تقدير في طابور الصباح
2-  الثناء عليهم في طابور الصباح
3-  الثناء عليهم في الفصول
4-  وضع الأسماء والصور في لوحة الشرف الخاصة بالمتفوقين
5-   عمل لقاءات معهم أثناء الطابور و الصلاة
6-  عمل بطاقات بأسماء الطلاب المتفوقين
2

تكريم الطلاب المتحسن مستواهم التحصيلي
1-  توزيع هدايا وشهادات تقدير في طابور الصباح
2-  الثناء عليهم في طابور الصباح
3-  الثناء عليهم في الفصول
3
تكريم الطلاب المتحسن مستواهم من الغياب والتأخر الصباحي
1-  الثناء عليهم في طابور الصباح
2-الثناء عليهم في الفصول
2-  اشراكهم في الإذاعة الصباحية
3-   توزيع شهادات تقدير


4


تكريم الطلاب الموهوبين
1-  توزيع هدايا وشهادات تقدير في طابور الصباح
2-  الثناء عليهم في طابور الصباح
3-  الثناء عليهم في الفصول
4-  وضع الأسماء والصور في لوحة الشرف الخاصة بالموهوبين 
5-   عمل لقاءات معهم أثناء الطابور و الصلاة
6-عمل بطاقات بأسماء الطلاب الموهوبين


5


تكريم الطلاب المتحسن مستواهم السلوكي
1-  توزيع وشهادات تقدير في طابور الصباح وإرسال الشكر لأولياء الأمور
2-  الثناء عليهم في طابور الصباح
3-الثناء عليهم في الفصول
4-اشراكهم في رحلات المدرسة
6-  إشراكهم في الأنشطة المختلفة
المرشد الطلابي
محمد حبيشي                                                                               مدير المدرسة
                                                                                       مساعد سعد اليوسف




 


البرامج الموجههة للتعامل مع حالات الطلاب مع تصنيف الشدة والتكرار
م
نوع الحالة
البرامج
نفذ
لم ينفذ
1
المشكلات السلوكية
1- المقابلات الفردية  2- دراسة الحالة 3- الإشتراك في الأنشطة المختلفة 4- مقابلات أولياء الأمور 5-المتابعة أثناء الفسح


2
المشكلات التربوية
1-المتابعة اليومية 2- التوجيه الجمعي  3- اشعارات لأولياء الأمور 4- المقابلات الفردية والجماعية 5- مقابلا أولياء الأمور 6- الإشتراك في الأنشطة المختلفة 6- دراسة الحالات المستحقة



3

المشكلات النفسية
1- الملاحظة المستمرة في الساحة 2- الإتصال بالمؤسسات ذات العلاقة 3- الإشتراك في النشطة المناسبة لكل حالة 4- دراسة الحالات الفردية 5- اشراك أولياء الأمور في تنفيذ الخطط اللآزمة 6-استشارة بعض الأطباء النفسيين في بعض الحالات



4


المشكلات الإجتماعية
1- اللقاءات المستمرة مع أولياء الأمور 2- وضع الخطط المشتركة 3- المتابعة المستمرة داخل المدرسة 4- دراسة الحالات الفردية عندما يستدعي ذلك 5- الإشتراك في الأنشطة المختلفة



5


المشكلات الصحية
1- الحصر 2- التصنيف 3- توقيع المعلمين علي الحصر واستلام صورة منها 4- التواصل مع الوحدة الصحية للمتابعة 5- المتابعة المستمرة داخل المدرسة 6- التوعية الصحية باستمرار


المرشد الطلابي
محمد حبيشي
                                                                                     مدير المدرسة
مساعد سعد اليوسف  







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق